-->
recent

أحدث الوظائف

recent
جاري التحميل ...

8 خطوات بسيطة لتنظيم الوقت بشكل مميز

تنظيم الوقت , فن إدارة الوقت
   هل تشعر بأنك لا تنظم وقتك بشكل جيد؟  إذا كان لديك مشاكل في المنزل أو في العمل , فربما تسببها عدم تنظيم وقتك بشكل جيد .
   إليك الحل في 8 خطوات بسيطة جدا لتنظيم وقتك بشكل جيد والبعد عن هذه المشاكل :

  1- اعرف أن لديك مشكلة
       معرفة أن لديك مشكلة ما هي الخطوة الأولي في الطريق غلي تغيير سلوكك
  2- قرر التغيير
      معرفة أن لديك مشكلة ما أمر مهم ولكن الأكثر أهمية هو أن تملك الإرادة الكافية لحلها . أنت تحتاج لتضع مجموعة من  الأهداف  أمامك,هذه الأهداف تحفزك لتحقيقها
  3- صمم علي أهدافك
     أن تضع أهداف لنفسك فهو شئ مهم جدا ولكنه غير كاف فانك يجب ان تصمم عليه
  4- انشأ بنفسك قائمة بأعمالك اليومية
     هذا شي مهم وسهل جدا لتنظيم وقتك ولكن خذ في الاعتبار ترتيب مهماتك
  5- اعتمد علي أدوات تنظيم الوقت
     استخدام الأدوات التي تساعدك في تسجيل مهماتك وتنظيم وقتك مثل cell phones and computers come with alarm  clocks
  6- تعلم كيف تقول " لا "
    في غالب الأمر لا يمكنك رفض مهام يطلبها منك مديرك في العمل ولكن تعود ان لا تحمل نفسك فوق طاقتها .
  7- كن منظما
    كلمة تنظيم تعني امكانية احتمال تنظيم الوقت . لو انت غير منظم فانك تفقد وقت كبير جدا ,
   علي سبيل المثال في العمل : البحث عن  وثائق مفقوده يفقدك الكثير من الوقت , أو في المنزل : يمكنك قضاء ساعات في البحث عن   مفاتيح سيارة
   8- الجأ إلي طرق مساعدة احترافية
     يمكنك اللجوء الي طرق مساعدة كأفراد متخصصين أو شركات متخصصه في هذا المجال

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

وظائف مصر

2016