تنظيم الوقت , فن إدارة الوقت
هل تشعر بأنك لا تنظم وقتك بشكل جيد؟ إذا كان لديك مشاكل في المنزل أو في العمل , فربما تسببها عدم تنظيم وقتك بشكل جيد .
إليك الحل في 8 خطوات بسيطة جدا لتنظيم وقتك بشكل جيد والبعد عن هذه المشاكل :
1- اعرف أن لديك مشكلة
معرفة أن لديك مشكلة ما هي الخطوة الأولي في الطريق غلي تغيير سلوكك
2- قرر التغيير
معرفة أن لديك مشكلة ما أمر مهم ولكن الأكثر أهمية هو أن تملك الإرادة الكافية لحلها . أنت تحتاج لتضع مجموعة من الأهداف أمامك,هذه الأهداف تحفزك لتحقيقها
3- صمم علي أهدافك
أن تضع أهداف لنفسك فهو شئ مهم جدا ولكنه غير كاف فانك يجب ان تصمم عليه
4- انشأ بنفسك قائمة بأعمالك اليومية
هذا شي مهم وسهل جدا لتنظيم وقتك ولكن خذ في الاعتبار ترتيب مهماتك
5- اعتمد علي أدوات تنظيم الوقت
استخدام الأدوات التي تساعدك في تسجيل مهماتك وتنظيم وقتك مثل cell phones and computers come with alarm clocks
6- تعلم كيف تقول " لا "
في غالب الأمر لا يمكنك رفض مهام يطلبها منك مديرك في العمل ولكن تعود ان لا تحمل نفسك فوق طاقتها .
7- كن منظما
كلمة تنظيم تعني امكانية احتمال تنظيم الوقت . لو انت غير منظم فانك تفقد وقت كبير جدا ,
علي سبيل المثال في العمل : البحث عن وثائق مفقوده يفقدك الكثير من الوقت , أو في المنزل : يمكنك قضاء ساعات في البحث عن مفاتيح سيارة
8- الجأ إلي طرق مساعدة احترافية
يمكنك اللجوء الي طرق مساعدة كأفراد متخصصين أو شركات متخصصه في هذا المجال
هل تشعر بأنك لا تنظم وقتك بشكل جيد؟ إذا كان لديك مشاكل في المنزل أو في العمل , فربما تسببها عدم تنظيم وقتك بشكل جيد .
إليك الحل في 8 خطوات بسيطة جدا لتنظيم وقتك بشكل جيد والبعد عن هذه المشاكل :
1- اعرف أن لديك مشكلة
معرفة أن لديك مشكلة ما هي الخطوة الأولي في الطريق غلي تغيير سلوكك
2- قرر التغيير
معرفة أن لديك مشكلة ما أمر مهم ولكن الأكثر أهمية هو أن تملك الإرادة الكافية لحلها . أنت تحتاج لتضع مجموعة من الأهداف أمامك,هذه الأهداف تحفزك لتحقيقها
3- صمم علي أهدافك
أن تضع أهداف لنفسك فهو شئ مهم جدا ولكنه غير كاف فانك يجب ان تصمم عليه
4- انشأ بنفسك قائمة بأعمالك اليومية
هذا شي مهم وسهل جدا لتنظيم وقتك ولكن خذ في الاعتبار ترتيب مهماتك
5- اعتمد علي أدوات تنظيم الوقت
استخدام الأدوات التي تساعدك في تسجيل مهماتك وتنظيم وقتك مثل cell phones and computers come with alarm clocks
6- تعلم كيف تقول " لا "
في غالب الأمر لا يمكنك رفض مهام يطلبها منك مديرك في العمل ولكن تعود ان لا تحمل نفسك فوق طاقتها .
7- كن منظما
كلمة تنظيم تعني امكانية احتمال تنظيم الوقت . لو انت غير منظم فانك تفقد وقت كبير جدا ,
علي سبيل المثال في العمل : البحث عن وثائق مفقوده يفقدك الكثير من الوقت , أو في المنزل : يمكنك قضاء ساعات في البحث عن مفاتيح سيارة
8- الجأ إلي طرق مساعدة احترافية
يمكنك اللجوء الي طرق مساعدة كأفراد متخصصين أو شركات متخصصه في هذا المجال